حكومة الكاظمي بعد عام من التكليف!!!

269 Views

جاء تكليف الكاظمي لرئاسة الحكومه بعد المظاهرات التي شهدتها اغلب المدن العراقيه ضد الحكومات المتعاقبة والتي يشهد لها القاصي والداني بالفساد الاسطوري الذي لم يشهد العالم له مثيل، حيث أنقسم غالبية المواطنين العراقيين بين ثلاث آراء رأي يتوسم خيراً بهذه الحكومه وهم فئة جدا قليله ورأي يرفض هذه الحكومه لأنه يتعقد بأنها أتت بأرادة امريكية و أما الرأي الثالث وهو رأي الغالبية ان هذه الحكومة لن تستيطع ان تقدم الحلول وليس لديها سلطة القرار و إن الوضع مستمر بالاتجاه نحو الكارثة الحتمية،
في دراسة سابقة قمنا بنشرها على الموقع الالكتروني للمركز بتاريخ ٢١-٨-٢٠٢٠ تناولنا بها تشكيل الحكومه و أهم الوعود التي قطعها الكاظمي للشعب العراقي في ذلك الوقت وبعد سنة من عمر هذه الحكومة نطرح مراجعه للوعود المهمه والتي لم ينفذ منها شيئا حتى الآن:

١- إعادة المهجرين والنازحين والتي شدد بها الكاظمي على ضرورة عودة المهجرين والنازحين الى مناطقهم وتقيم الوضع الانساني ومعالجته ولم نرى اي نتيجة او بارقة امل بهذا الموضوع وهنا اريد ان اطرح سؤالا على الكاظمي هل تستيطع وانت (صاحب الولاية في العراق) ان تذهب وتزور منطقة جرف الصخر مثلا والتي تبعد عن مقر إقامتك مدة لا تتجاوز ال ٤٠ دقيقة ، هل تستطيع حضرتك السؤال عن احوال الناس في تلك المنطقة ام هل تستطيع السؤال عما يحدث تحديدا في تلك المناطق حيث وقبل يومين من كتابة هذا الكلام تمت مصادرة ١٥ الف دونم من الأراضي الزراعية في مناطق شرق اللطيفية وتعرض اهلها للتهجير !!!!!!!
١٥ الف دونم حضرتك في ضل صمت وغياب لسلطة الدولة.

٢- وعدت بمحاربة الفساد والقضاء عليه فلم نرى لا فاسد حوكم ولا مال تمت إعادته الى خزينة الشعب مجرد مسرحيات هزيلة ابطالها اكباش فداء.

٣- وعدت بمعرفة مصير المغيبين من اختلاف توجهاتهم ومحاسبة قتلة المتظاهرين والناشطين وفي اكثر من مره خرجت وقلت انا ولي الدم لفلان وذهب دم فلان ادراج الرياح؟

٤- وعدت بعمل نهضه اقتصاديه والمواطن اليوم يرى نكسه اقتصاديه في كافة المجالات مع صعود اسعار النفط العالميه لا يحق لاحد التعذر بهذا السبب ولكن من حق المواطن ان يعرف بكم بيع انتاج العراق من النفط مسبقا؟؟؟

٥- وعدت ببسط هيبة الدولة وحصر السلاح بيد الدوله وها نراها اليوم منفلته ووقحة اكثر من ذي قبل وتتطاول في جرائمها بحق المواطن العراقي بكل تبجح ودموية ونرى المجاميع المسلحة تستعرض هذه المرة في منطقة لا تبعد اكثر من ربع ساعة عن مقر اقامتك!!!!!

٦-اما عن تصرفك في نقل مجموعه من ضباط جهاز المخابرات الى خارج الجهاز لكون عليهم مؤشرات معينه فهذا يفهم باتجاهين الاتجاه الاول ينم عن جهل سياسي وامني والثاني هو انك تخدم اجندات تدعي محاربتها كونك ارسلت ضباط مخابرات غير موثوق فيهم الى المنافذ الحدوديه المنفلته والتي تخضع لسيطرة المليشيات والاحزاب الفاسدة.

الم يكن من الأجدر ان تصدر قرار بايقاف مزاد العمله الذي استنزف البلد ومال زال .

الم يكن من الأجدر ان تضع هيبة الدولة فوق كل اعتبار في رد حقوق الناس.

الم يكن من الأجدر بك ان تحاسب قتلة الشباب
المتظاهرين المطالب بأبسط حقوقهم.

الم يكن من الأجدر بك ان تنظر في قائمة الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية الكارثية التي تم عقدها والتي ستصل بالبلد الى الهاوية الحتمية .

الكلام يطول والقائمة بفشلكم تطول ايضاً ولا حياة لمن تنادي ……

واترك السؤال هنا للمواطن العراقي الا يوجد في العراق رجال حقيقيون يتصدون لهذه الزمره الفاسده وهل سنبقى ننتظر حلول تطرح علينا من وهنا وهناك وهي بالحقيقة خطط محكمة لايصالنا للكارثه الحتمية…….

 

*يمنع منعاً باتاً استخدام المعلومات والنصوص الخاصه والواردة في هذا الموقع الا بأذن مسبق من ادارة المركز

 

 

لا تعليق

معلومات الإتصال

info@thualfuqar.com

راسلنا

    مركز ذو الفقار للدراسات و الابحاث الاستراتيجية و حقوق الإنسان .... و هو مؤسسة خاصة بحثية مستقلة تعنى بالشأن العام في العراق وتأثيرات محيطه الاقليمي والدولي عليه.