تظاهرات الجنوب ( البصره ) ….

392 Views

– البصره محافظة خطيرة ذات الموقع الاستراتيجي وبالتالي فعملية سقوطها بيد خلايا ارهابية ، أو بيد جهة فوضوية ، أو بيد معارضة سياسية او طائفية ، أو بيد مخطط مدعوم خارجيا ، أو بيد خلايا أستخبارية خارجية … سوف تكون كارثة حقيقية للعراق وللاسباب التالية :-  سوف تربك وتستنزف محافظات الجنوب و الفرات الاوسط … الناصرية والعمارة والكوت والديوانية والسماوة في آن واحد .

– البصرة هي الشريان الأقتصادي للعراق ولبغداد وسلة غذاء العراق وبالناصرية تتحكم بخطوط أمداد البصرة منها واليها ، والعمارة هي المحافظة الأخطر فيما لو فكرنا بالحدود مع ايران وبالثروات النفطية المستخرجة وغير المكتشفة ، والكوت هي الأقرب والأخطر لوجستيًا على العاصمة بغداد والديوانية هي مفتاح وبوابة الفرات الاوسط حيث المدن المقدسة في النجف وكربلاء وحدودها مع الحلة /بابل صعوداً للأنبار ، والسماوة هي خاصرة النجف المقدسة والمحافظة المحاذية للسعودية والمرتبطة بالفضاء الصحراوي مع الانبار مرورًا بصحراء النجف وكربلاء !!!!.

– هناك لغط في الشارع العراقي ومن مختلف الشرائح العراقية حول موضوع التسخين المستمر لملف جنوب العراق منذ أشهر ولا زال …. بحيث تارة تظاهرات ، وتارة أعمال عنف ، وتارةً فوضى متعمدة ، وتارة أهمال متعمد من قبل الحكومة والاطراف المخولة والمسؤولة ، وتارةً شلل متعمد ، وتارةً هناك تعمد في انفلات الأمن والتحدي للحكومة في الناصرية ، وتارةً هناك تعمد واضح ومن قوى خارجية وأعلام خارجي لابراز وجوه ومواقف المغمورين والفوضويين وكارهي النظام وغير المتعلمين ليكونوا رموزا لثورة الجنوب كمدن وكشعب وكقيادة جديدة يقابلهُ تعويم متعمد لرموز الجنوب سياسيا ودينيا وثقافيا وعلميا وتاريخيا ..فبات واضحا هناك مخطط مركب وخطير بالضد من الجنوب والغاية العراق !!.

– هناك ( أستراتيجيات إقليمية ) باشرت بها الدول لقضم مدن ومساحات دول أخرى فزادت شهية الخليج و بعض دول الاقليم للتدخل في العراق ومثلما قضمت تركيا بعشيقة وتوغلت أخيرا في ضواحي سنجار وضواحي دهوك وبات الحديث التركي عن الموصل وسط سكوت من حكومة بغداد وحكومة اقليم كردستان .

ومثلما فعلت تركيا في ليبيا حيث التوغل والسيطرة على مدن ليبية ، ومثلما فعلت إسرائيل في قضية الجولان بموافقة أميركية ، ومثلما قضمت الامارات جزيرة سوقطري اليمنية وسقطرى هي واحد من ست جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي وتقع على بعد حوالي 240 كيلومترًا شرق سواحل الصومال و 380 كيلومترًا جنوب شبه الجزيرة العربية ، ومثلما تفعل السعودية في محافظة المهرة اليمنية وتأسيس مخلب قط ضد سلطنة عُمان ، ومحاولة الهيمنة عليها بالقوة ، والمهرة هي أقصى محافظة في الشرق من الجمهورية اليمنية وثاني أكبر المحافظات في البلاد بعد حضرموت وتشكل الحدود الشرقية مع سلطنة عمان.و تقع محافظة المهرة إلى الشرق من العاصمة صنعاء، ويطلق عليها تسمية البوابة الشرقية لليمن .. ومثلما فعلت روسيا بالهيمنة على مناطق مهمة في الساحل السوري …الخ

– ومن ادوات استمرار الفوضى في الجنوب هي ( التنظيمات الداعشية الشيعية ) ان صح التعبير … . فمنذ عام ٢٠١٣ وحتى اليوم والجنوب خاصة الناصرية مركز تفقيس التنظيمات الشيعية “كخيوط رفيعة” والحاقدة والناقمة على المرجعية الشيعية وعلى النجف وعلى كربلاء. وكذلك ناقمة على مرجعية قم وعلى ايران وناقمة على النظام السياسي الحاكم ما بعد عام ٢٠٠٣ . وايضا هناك صراعات قوية جدا فيما بين هذه الخيوط التنظيمية المتطرفة للغاية……

– هذه التنظيمات الخيطية المؤمنة بالتطرف والإقصاء والعنف والسلاح جاءت خدمة مجانية للمشاريع الاسرائيلية والاميركية والاقليمية وغيرها فأصبح جزء كبير منها ادوات جاهزة للتنفيذ …. وهذا سر عدم وقوف أو أيقاف مشروع الفوضى في الناصرية وان الفوضى الاخيرة التي ضربت الكوت والنجف والديوانية والسماوة هي شظايا من فوضى الناصرية ..

 

*يمنع منعاً باتاً استخدام المعلومات والنصوص الخاصه والواردة في هذا الموقع الا بأذن مسبق من ادارة المركز

لا تعليق

معلومات الإتصال

info@thualfuqar.com

راسلنا

    مركز ذو الفقار للدراسات و الابحاث الاستراتيجية و حقوق الإنسان .... و هو مؤسسة خاصة بحثية مستقلة تعنى بالشأن العام في العراق وتأثيرات محيطه الاقليمي والدولي عليه.